جديد : هل للحسد أثر في الحياة الزوجية ( المقالات )          لقاء جريدة المدينة اليوم مع د.مسعود المحمدي ( التحقيقات )          خطبة جمعة من ثمرات التوبة للشيخ مسعود بن بشير المحمدي ( خطب الجمعة )          خطبة الجمعة بعنوان ذكر الموت الشيخ مسعود المحمدي ( خطب الجمعة )          خطبة جمعة بعنوان ثمرات السجود بمسجد قباء الشيخ مسعود المحمدي ( خطب الجمعة )          خطبة جمعة بعنوان أسباب الثبات الشيخ مسعود المحمدي ( خطب الجمعة )          خطبة جمعة د.مسعود المحمدي 1435/10/19 بمسجد قباء بعنوان من ثمرات الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ( خطب الجمعة )          خطبة جمعة بعنوان التحذير من عقيدة الخوارج الشيخ مسعود المحمدي ( خطب الجمعة )          محاضرة قطوف من سيرة ابن القيم د.مسعود المحمدي ( المحاضرات )          محاضرة قطوف من سيره الفاروق 2 د.مسعود المحمدي ( المحاضرات )          
 

اشترك في قائمة الجوال


اكتب الرقم بالصيغة التالية 966555555555

+ 966 504365141

 
MsoudAlmohamadi  

@MsoudAlmohamadi

 
alrabanioon  
 
 
موقع الشيخ مسعود بن بشير المحمدي || الأمير نايف ورؤية داعية
 

الأمير نايف ورؤية داعية

 

Share |

لقد فاجئ خبر وفاة الأمير نايف بن عبد العزيز رحمه الله الأمة الإسلامية فإن وفاته مصاب جلل تلقته الأمة ببالغ الأسى.إنه الأمير نايف صانع النجاحات في حفظ الأمن وصيانة منهاج الدولة السني الوسطي. ثم إن ثقافة سموه الإسلامية وثراؤه الفكري سر استهوائه قلوب كل المثقفين والدعاة وطلبة العلم والمشتغلين بالشؤون الفكرية حتى إن سموه كان إذا تحدث في قضية أجاد وأفاد.إن سموه ثمرة من ثمرات المنهاج الإسلامي الوسطي.إن الأمة السعودية كانت تجد في الأمير حصنا منيعا يتحصن به كل منتسب للدعوة الإسلامية بل وكل منتسب لخدمة قضاياها الدعوية والفكرية في الديار السعودية وخارجها. لقد كان الأمير يمكنه أن يقنع الدعاة والمفكرين برؤية ما في خدمة صالح الدعوة وصالح الفكر وصالح الوطن دون أن يتجشم سموه قرارات إدارية وخطبا، فهو إذا تحدث عن قضية شرعية تراه وكأنه طالب علم لازم حلق العلم في المساجد زمنا طويلا وثنى ركبتيه عند علماء الشريعة وتراه حينما يناقش قضية من قضايا الفكر وكأنك تنصت لمفكر رسخ قلمه ولسانه في سبر وتحليل وتنضير الرؤية الفكرية حول محور ثقافي ما. إن موروثه الثقافي الإسلامي وما اكتسبه من معارف بطول قراءة ولزوم العلماء وأهل العلم ومجالسة المثقفين ومدارسة المتنورين بضياء الفكر الإسلامي الوسطي منح سموه مقومات الداعية ورسوخ المفكر الحكيم والسياسي المحنك. هذا هو نايف بن عبد العزيز أمة من العطاء لدينه ووطنه.
ويبقى نايف بن عبد العزيز في قلوب كثير من المسلمين في ديار شتى داعية خير وسيفا من سيوف الحق وخادما لدينه ومخلصا لأمته ووطنه. ولا يزداد محبوه في كل بلد مسلم مع مرور الليالي إلا ثباتا في ذكر أمجاده والوفاء لتاريخه والدعاء لسموه بكرة وعشيا بأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.



طباعة



 
 

التعليقات : 0 تعليق

 

 

جدول مناشط الشيخ الدعوية والعلمية

 
 
 

برمجة
تصميم
تطوير